أب

3 قتلى وسيارات عالقة جراء تراكم ثلوج كثيفة في شمال اليابان

December 21, 2022 GMT
1 of 5
Cars get stuck on a road due to heavy snowfall Tuesday, Dec. 20, 2022 in Nagaoka, Niigata prefecture, northern Japan. (Miyuki Saito/Kyodo News via AP)
1 of 5
Cars get stuck on a road due to heavy snowfall Tuesday, Dec. 20, 2022 in Nagaoka, Niigata prefecture, northern Japan. (Miyuki Saito/Kyodo News via AP)

طوكيو (أ ب) – تسببت الثلوج الكثيفة التي ضربت مناطق شمال غرب اليابان في وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل وتقطع السبل بمئات المركبات على الطرق السريعة وتوقف حركة القطارات، كما خلفت آلاف المنازل بدون كهرباء.

تسبب الطقس العاصف في تساقط الثلوج الكثيفة على المناطق الساحلية الشمالية لليابان منذ يوم السبت، مع تراكم الثلوج على ارتفاع أكثر من مترين في أجزاء من اقاليم نيغاتا وياماغاتا وأوموري.

ساعدت قوات الدفاع الذاتي في إخلاء الطرق السريعة في نيغاتا، حيث علقت مئات السيارات وشاحنات التوصيل في صفوف تمتد لأكثر من 20 كيلومترا، ولتقديم أشكال الدعم الأخرى. كما ساهم المتطوعون المحليون في تقديم الطعام والضروريات الأخرى لمن تقطعت بهم السبل داخل سياراتهم لساعات.

ومع تحسن الأحوال الجوية، تم رفع إغلاق الطرق الثلاثاء، لكن من المتوقع أن تؤثر عاصفة ثلجية أخرى على المنطقة نهاية الأسبوع.

وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة إن أكثر من 10 آلاف منزل، معظمها في نيغاتا، ما زالت تعاني من انقطاع التيار الكهربائي حتى صباح الأربعاء، وتأخر تسليم السلع للمتاجر بسبب الطرق المغلقة.

وأعلنت وكالة إدارة الحرائق والكوارث وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 10 آخرين، اذ توفي رجل يبلغ من العمر 85 عاما بعد سقوطه في حفرة خلال إزالة الجليد في بلدة كاشيوازاكي الأكثر تضررا في نيغاتا.

وفي هوكايدو، سحقت امرأة تبلغ من العمر 63 عاما بين شاحنتين بينما كانت تحاول الخروج من الجليد، وفي أكيتا، سقط رجل يبلغ من العمر 73 عاما على الأرض أثناء إزالة الجليد من فوق سطح منزله وتوفي، وفقا لمسؤولين وتقارير.