أب

انزلاق طائرة على مدرج وسط عاصفة ثلجية في مينيابوليس

January 4, 2023 GMT

مينيابوليس، مينيسوتا (أ ب)- انزلقت طائرة تابعة لشركة دلتا على مدرج تغطيه الثلوج بعد هبوطها في عاصفة ثلجية في مينيابوليس لكن لم يصب أي ركاب بأذى، حسبما قالت شركة الطيران.

أوضحت شركة طيران دلتا في بيان أن الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 320 هبطت بسلام مساء الثلاثاء بعد وصولها من لوس كابوس بالمكسيك، لكن مقدمتها ”خرجت من المدرج بينما كانت تتجه نحو البوابة بسبب الظروف الجليدية”.

وقعت الحادثة في حوالي الساعة السادسة و40 دقيقة مساء. وقال جيف ليا، المتحدث باسم متروبوليتان ايربورتس كوميشن، لصحيفة ستار تريبيون إن الأمر استغرق حوالي ساعة لإنزال 147 راكبا من الطائرة ونقلهم إلى مبنى الركاب.

أضاف أن الطائرة علقت في الجليد حتى وقت ما بين الساعة التاسعة والعاشرة مساء، عندما قامت الأطقم بتحريكها من الممر بالقرب من الطرف الشمالي من مدرج الطائرات.

وقال إن الحادث لم يعطل عمليات المطار. لكن المطار أصدر أمرا بالتوقف، ليس له علاقة بالطائرة العالقة، في حوالي الساعة السابعة والنصف مساء، ما أدى إلى توقف مؤقت للطائرات العاملة في المطار بسبب الظروف الجليدية.

أوضح أنه تم إعادة فتح أحد مدارج الإقلاع في حوالي الساعة التاسعة والربع مساء.

سقط على أرضية المطار 25 سنتيمترا من الثلوج حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء، بحسب دائرة الطقس الوطنية. ومن المحتمل سقوط من 7 إلى 12 سنتيمترا أخرى.